Top latest Five التعامل مع شكاوى العملاء Urban news

Wiki Article



يساعدك طرح أسئلة المتابعة على فهم الشكوى بشكل أفضل. قد تطلب من المستهلك أمثلة لمساعدتك على فهم المشكلة. حاول الوصول إلى الجزء السفلي من المشكلة لتعزيز مؤسستك.

ضع هذه الجملة بعد رسالتك إذا لم تتمكن من تأكيد فعالية الحل: “إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنني القيام به من أجلك ، فيرجى إبلاغي بذلك. سأكون سعيدا بإقراضك!

مثال: العميل غير راضٍ عن وجود عيب في المنتج. بعد تقديم بديل، يقوم فريقك بالتحقق مرة أخرى للتأكد من أن المنتج الجديد يلبي توقعاتهم.

عندما ينتقد العميل الخدمة أو المنتج؛ فهذا لا يعني أنَّه يقصد الإساءة للموظف أو الشركة؛ بل هو يشرح تجربته السيئة التي مر بها، والتي يطمح إلى أن يجد لها حلاً؛ لذا يجب على مستقبِل الشكوى أن يتعامل بموضوعية وعقلانية مع الشكوى، ويتفهم دوافع مقدمها الذي توجد أمامه الكثير من الخيارات المفتوحة من قِبل المنافسين.

قد لا يكون حل المشكلة فعالا إذا كان لديك شكوى عميل واحدة فقط في السنوات العشر الماضية حول هذه المشكلة بالذات.

تؤكد هذه الخطوة أن مشكلة العميل قد تم حلها بالكامل، مما يعزز ثقته في علامتك التجارية. كما أنه يساعد في تحديد أي ثغرات في الحل الخاص بك، مما يسمح بالتحسين المستمر.

اللائحة العامة لحماية البيانات والامتثال للاتحاد الأوروبي

بمجرد نجاح الإصلاح ، أجب بالقول: “كما ترى أعلاه ، جربت هذا ، ويبدو أنه يعمل كما هو مخطط له (بما في ذلك لقطة الشاشة). ولكن إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل ، فأخبرني بالتأكيد “.

وبدلاً من النظر إلى الشكاوى باعتبارها علامة على الفشل، فإن الشركات الذكية تدرك ذلك

قد تنشأ هذه المشكلة عندما يتصل عميل بشركة وقام بتمديد أوقات الانتظار. قد يحدث ذلك أيضا أثناء انتظار الشخص في طابور الخدمة ، كما هو الحال على طاولة المطعم.

في الواقع، إنها نظرة ثاقبة لما تعنيه الخدمة في الوقت المناسب لعملائك وكيف تؤثر على تصورهم لعلامتك التجارية.

مهما كانت سمعة شركتك أو قيمة منتجك فبالتَّأكيد هناك بدائل ومنافسون في السُّوق، وحرصُك على حلِّ شكاوى العملاء دليلٌ أكيدٌ على القوَّة، ومن الأمور التي تؤُخذ دائماً في عين الاعتبار عند تقييم أيِّ خدماتٍ أو منتجاتٍ، فهذا يدلُّ أوّلاً على ثقتك فيما تقدِّمه، وثانياً في رغبتك الصَّادقة بالتَّطوُّر مهما كانت المرحلة التي وصلت إليها من النَّجاح.

لا تقل عمليات التأخير في الرد على استفسارات العملاء شأناً في إثارة سخطهم عن عمليات تأخير التسليم، نور وللأسف فإنَّ هذا النوع من الشكاوى من شأنه أن يدمِّر سمعة الشركة مهما بلغت جودة المنتج الذي تقدمه ومهما كانت الاعتبارات الأخرى جيدة ومنطقية، ويفسح الطريق بسهولة أمام المنافسين.

في هذه الرحلة، يجب على الشركات أن تتبنى نهجًا استباقيًا وتعاطفيًا واستراتيجيًا، مما يضمن سماع صوت كل عميل وتقديره.

Report this wiki page